_

4.الأعمال الكهربائية

تُعد أعمال الكهرباء أحد الجوانب الأساسية في عملية البناء والتشييد التي تتبعها شركة الصداقة الأولى للمقاولات إذ أننا نحرص على شمولية هذه الأعمال من تركيب وتوصيل الأسلاك الكهربائية والأجهزة والمعدات الكهربائية داخل المباني والمشاريع التي نقوم بتنفيذها، حيث أن أعمال الكهرباء لها دورًا حاسمًا وأساسياً في توفير الطاقة الكهربائية للإضاءة وأعمال التدفئة وكذلك تشغيل الأجهزة المختلفة. فيما يلي نُلخص آلية عمل شركتنا في القيام بأعمال قطاع الكهرباء لمشاريعنا

التخطيط والتصميم

تشمل أعمال الكــهرباء التخطيط والـــتصميم المسبق للنظام الكـــهربائي للمبنى حيث يشمل ذلك تـــــحديد أماكن التوصيلات الكـــهربائية وتحــــديد عدد المــــآخذ والمفاتيح والمصابيح والأجهزة الأخرى الــــــمطلوبة.

توصيل الأسلاك الكهربائية

تشمل أعمال الكهرباء تـــمديد وتــــوصيل الأسلاك الكهربائية في المبنى حيث يتم اســــتخدام أنواع مختلفة من الكابلات الكهربائية لتوصــــــيل الطاقة من مصدر التيار الكهربائي إلى الأجهزة المختلفة.

تركيب الأجهزة الكهربائية

تشمل أعمـال الكهـــــرباء تركـــيب وتوصــــيل الأجــــهزة الكـــــهربائية في المبنى، مـــثل المصـــابيح والـــمفاتيح والمآخذ والتكييفات والأفران الكهربائية وغـيرها ووفقاً لذلك يتم توصيل هذه الأجـــهزة بالأســـلاك الكـــهربائية وضمان عملها بشكل صحيح.

أعمال الصيانة والإصلاح

تشمل أعمال الكهرباء الصيانة الــدورية والإصلاح فـــي حالة حدوث أي عطل فـــي النظام الكــــهربائي. إذ أنـــنا نفـــحص الأسلاك والأجـــــهزة والتأكد مــــن سلامتها وأدائها الصحيح للحفاظ على سلامة المبنى وتشغيله بكفاءة.

السلامة والتأمين

تعتبر الســـلامة أحـــد العوامل الــــهامة في أعــــمال الكهرباء لمشاريعنا حيث أننا نـــتبع إجراءات السلامــة المناسبة عند تنفيذ الأعمال الكهربائية لتجنب حوادث المشروع وتلافياً لــوجودء أي أخطاء كمــا نقوم بالتأمــــين علـــى النظام الكـــهربائي لضمان سلامته واستمرارية تشغيله.